احتياجات بشـرتك في مخـتلف مراحـــل العمر

من منا لا تتمنى إيقاف عجلة الزمن والرجوع بعقارب الساعة للوراء، خوفاً من علامات التقدم في السن. فأسرار الجمال تكمن في شباب البشرة، وليس من السهل أن تتوصلي إلى معرفة أفضل الطرق للمحافظة على شبابك والتمتع ببشرة فتية متجددة ومفعمة بالحيوية والنضارة.

ولأن الوقاية خير من قنطار علاج، فإن عملية الاعتناء بالبشرة تبدأ بسلسلة من التدابير الوقائية، وذلك قبل الاضطرار للخضوع إلى العمليات الجراحية التي أصبحت وسيلة سهلة يلجأ إليها الكثير من النساء.

في مرحلة العشرينات تكون البشرة عادةً في أوج شبابها، ساطعة ونضرة في معظم الأوقات. غير أن هذه الفترة هي مرحلة مصيرية من مراحل حياتك، فالطريقة التي تعتنين من خلالها ببشرتك في هذا العمر ستنعكس بشكل كبير على المراحل العمرية المقبلة. فالجلد في هذه المرحلة العمرية يكون عادةً مفعماً بالكولاجين، الذي يوفر بدوره المرونة الكافية لخلايا البشرة، وبالتالي فلن تكوني بحاجة إلى تلك الكريمات المضادة للتجاعيد، حيث لم تظهر عليك بعد أي أضرار ناتجة عن أشعة الشمس الضارة.

لاشك في أن المعضلة الكبرى التي تعاني منها الفتيات في سن العشرينات هي مشكلة حب الشباب الناتجة عن استخدام منتجات تجرد البشرة من الزيوت الطبيعية، مما يؤدي إلى إفراز تلك الغدد للمزيد من الزيوت، فينتج عن ذلك حب الشباب.

تنظيف الوجه: إذا كانت بشرتك جافة، استخدمي غسول الوجه مرة واحدة قبل النوم، و ليكن من ذلك النوع حليبي القوام.

أما إذا كانت دهنية، فعليك استخدام غسول على شكل جيل

ترطيب الوجه: إن استخدام مرطب للوجه ضروري جداً في أي مرحلة من مراحل العمر. احرصي على أن يحتوي الكريم المرطب على واق شمسي بعامل حماية (SPF) لا يقل عن 15.

العلاج الليلي: استخدمي سائلاً مرطباً أو كريم ترطيب خالٍ من الزيوت. فأطباء الجلد ينصحون بتناول فيتامين A، الذي يوفر بدوره الدعم الكافي للخلايا ويسهم في الحد من تلك الخطوط الرفيعة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث